تصريح قوي جدا من الانبا باخميوس عن ضد الفيلم المسىء للاسلام



"باخوميوس" يطالب المحامين الأقباط برفع دعاوى قضائية ضد الفيلم المسىء

الجمعة، 14 سبتمبر 2012 - 18:38
الأنبا باخوميوس القائمقام البطريركى
كتب مايكل فارس

أجرى الأنبا باخوميوس القائمقام البطريركى، اتصالا هاتفيا بالأنبا مارتيروس، أسقف شرق السكة الحديد، طالبه فيه بدعوة المحامين الأقباط خلال حضوره مؤتمر "لا لازدراء الأديان" الذى عقد بنقابة المحامين، بالوقوف جنبا إلى جنب ومشاركة المحامين المسلمين فى رفع الدعاوى القضائية ضد الفيلم المسىء.

وقال رومانى ميشيل، عضو نقابة المحامين وأحد محامى الكنيسة، لـ"اليوم السابع"، إن الدعوة لاقت ترحيبا شديدا من قبل المحامين المسلمين، كما تم تشكيل جبهة من المحامين الأقباط للمشاركة فى جميع الدعاوى التى سترفع ضد ازدراء الأديان والفيلم المسىء.

وأضاف ميشيل، أنه اقترح على لجنة الوحدة الوطنية بنقابة المحامين، أن يتم رفع دعوى قضائية لحذف الفيلم المسىء من اليوتيوب فى كل أنحاء العالم وليس مصر وليبيا فقط، بجانب تكوين لجنة من نقابة المحامين لرفع دعوى قضائية لمطالبة الحكومة الأمريكية بوقف عرض الفيلم على أراضيها.

وأوضح ميشيل، أن هذا الفيلم ليس المقصود به الإسلام، بل مصر، ووحدة أراضيها وتماسك المسلمين والأقباط معا، مشيرا إلى أن المسئول عن الفيلم قام بإنتاج فيلم "شفرة دافتنشى" المسىء للمسيح أيضاً، لذا فهى حملة ضد مصر وسلامة أراضيها.

وأكد ميشيل، أن المحامين الأقباط بنقابة المحامين امتثلوا لطلب الأنبا باخوميوس القائمقام البطريركى، وقاموا بتشكيل لجنة أمس لمشاركة المحامين المسلمين فى كافة الدعاوى القضائية ضد الفيلم المسىء.



اليوم السابع

0 التعليقات

شارك بتعليقك

.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل سامبلكس | مع تحيات المصري الحر